4 August,2020
  • 2:57 pm موافقة منشآة توينز لصناعة العبوات الزجاجية
  • 10:28 am جنوب سيناء : منتصف أغسطس آخر موعد لقبول طلبات تصالح المباني المخالفة
  • 10:27 am «التموين» : توافر السلع والخضروات والفواكه بشمال سيناء
  • 10:05 am الإسكان : الانتهاء من إنشاء سوق الجملة بالعريش بـ167.9 مليون
  • 10:03 am تقدم 17 موظفا لشغل منصب مدير إدارة العريش التعليمية في شمال سيناء

احتفلت محافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، بالتعاون مع مؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة بتكريم 25 فتاة من أبناء محافظة جنوب سيناء الحاصلات على دورتين تثقيفيتين لاستراتيجيات الأمن القومى، إحداهما بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والأخرى بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك لتنمية فتيات جنوب سيناء سياسيا واقتصاديا وثقل مهاراتهم القيادية، وكذلك اتخاذ القرار السليم وحل الخلافات.
وأكد اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، على أن التنمية الشاملة هى سلاح المناطق الحدودية ضد الإرهاب، لافتًا إلى أن حادثى تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية الإرهابيين لن يؤثران على وحدة وقوة الشعب المصرى ذات النسيج الواحد، وخاصة أن أرض سيناء التى نعيش على أرضها اختلطت رمالها بدماء المسلمين والمسيحيين.
وأشاد بالمشروعات التنموية العملاقة التى تقيمها القوات المسلحة فى كل ربوع سيناء، وأيضا المشاركة التنموية لمؤسسة من أجل مصر، متابعًا: “مازلنا وسنظل نواجه الإرهاب بالتنمية الشاملة على كل شبر من أرض سيناء”.
وأشار اللواء محمد صابر قائد محور التنمية للقيادة الموحدة لشرق القناة، إلى أن القوات المسلحة ستظل داعمة لشباب وفتيات جنوب سيناء بكل الإمكانيات من تدريبات لثقل قدراتهم السياسية والاجتماعية بجانب تنمية ثقتهم بأنفسهم لمواجهة التحديات.
وأدانت الدكتورة شيرين الشواربى وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الحادث الإرهابى الأليم، مؤكدة على أن هذه العمليات الخثيثة للإرهاب لن تزيدنا إلا تماسكا وقوة ورغبة فى تنمية المناطق الحدودية، وثقل قدرات شبابها لمواجهة التطرف بالفكر والعلم وقوة العقيدة والإيمان، مشيرة إلى أن التنمية هى سلاحنا ضد الإرهاب.
ومن جانبه قال علاء فاضل رئيس مجلس الأمناء مؤسسة من أجل مصر: إن المؤسسة أخذت على عاتقها تنمية سيناء وأمداها بكل الوسائل والمساعدات التى من شأنها إحداث تنمية حقيقية على أرض المحافظة، موضحًا أنه تم توزيع 35 ألف شتلة لكل المحاصيل على مزارعى مدينة رأس سدر، بالإضافة إلى 100 ألف شتلة أخرى جارٍ توزيعهم بمدن المحافظة، كما تم توقيع برتوكول تعاون مع محافظة جنوب سيناء لتدريب 250 فتاة فى الفترة من 15 إلى 30 أغسطس المقبل على كافة المهارات اليدوية.
ومن جهته أكد الشيخ إبراهيم سالم جبلى شيخ قبيلة المزينة، على الدعم المستمر من قبل القوات المسلحة فى جميع المجالات، من إنشاء وحدات سكنية على أعلى مستوى ومنازل بدوية، بالإضافة إلى الصوب الزراعية، مطالبا بالتدخل السريع لحل مشكلة منع الصيد لصيادى جنوب سيناء لمدة ثلاث أشهر.
وتم تكريم جميع الفتيات الحاصلات على الدورات التدريبية بمنحن الدروع وشهادات التقدير وقامت الفتيات ولقيادات التنفيذية بزراعة أشجار المانجو بحديقة الشهداء بطور سيناء.
حضر الاحتفالية اللواء محمد صابر، نائب قائد القيادة الموحدة لقوات شرق القناة، والدكتورة شيرين الشواربي، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والعميد أحمد شبانة قائد اللواء 313، وعلاء فاضل رئيس مجلس أمناء مؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة، والدكتور إيهاب الجباس رئيس قطاع المشروعات والبرامج القومية بوزارة الصناعة، والدكتوره شيرين متولي، مدير البرامج الطبيه بوزارة الصناعة والنائب عطية موسى، عضم مجلس النواب، ومشايخ وعواقل جنوب سيناء، وأعضاء المجلس القومي للمرأة، وممثلي اللجنة العليا للشباب، ومثلي ذوي الاحتياجات الخاصة، ومديري المديريات.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT