18 April,2021
  • 10:05 am وزير الاتصالات لـ أبناء سيناء : نمتلك إستراتيجية متكاملة لبناء القدرات الرقمية
  • 10:04 am القوى العاملة : تعيين 34 شابا والتفتيش على 138 منشأة بشمال سيناء
  • 10:03 am محطة معالجة جديدة بطور سيناء بطاقة 10 آلاف متر مكعب يوميا
  • 10:02 am صرف تعويضات لـ 18 مواطنا من رفح بشمال سيناء
  • 9:44 am استخراج الأوراق الثبوتية بالمجان لأصحاب الهمم بجنوب سيناء طوال رمضان

رصد النائب غريب حسان، عضو مجلس النواب عن دائرة طور سيناء، معاناة الوحدة الصحية بقرية الوادي التابعة للعاصمة طور سيناء.
وقال حسان لـ “البوابة نيوز”، اليوم السبت: “زرت الوحدة الصحية بقرية الوادي ووجدت أن سكن الطبيب لا يليق بطبيب أبدا”، موضحًا أن درجة الحرارة بالوادي بلغت ذروتها والتكييف لا يعمل، وكذلك المطبخ لا يليق بالاضافة الي ان سرير غرفة النوم لا يصلح بالاساس للنوم.
وأكد حسان انه يوجد بالوحدة مكان مناسب جدا لسيارة الاسعاف التي طالبنا مرارا وتكرارا ان تكون موجودة بصفة دائمة ومستمرة لتحويل اي حالات صعبة، مشيرًا إلى أن طبيب الوحدة أفاد بأن الوحدة تحتاج وبشدة لمصل الحساسية ( سوليو كورتيف )، لحالات قرص العقارب والحشرات السامة لاستبيان الحالات، وكذلك عدم توافر الادوية الخافضة للحرارة للأطفال ( الباراسيتامول ) بشكل كاف لأطفال وحالات الحرارة لأطفال الوحدة.
وطالب حسان مديرية الصحة بتلبية طلبات الوحدة فورًا وهي: تصليح التكييف الخاص بغرفة السكن للطبيب وكذلك إصلاح سرير المعيشة المتهالك، وتوفير أجهزة المعيشة اللازمة للطبيب وهي (بوتاجاز – شاشة تليفزيون)، وتوفير أمصال المضادة للحساسية المذكورة وأدوية للاطفال بشكل كاف وبصفة مستمرة.
كما طالب حسان بتوجيه إدارة الاسعاف مشكورة بتوفير سيارة اسعاف داخل الوحدة بشكل مستمر ودائم اسوة بقرية الجبيل بجانب زيادة رقعة النجيلة داخل الوحدة لتشمل كافة انحاء الوحدة من الداخل، واصلاح البوابة الكبيرة للوحدة لدخول سيارة الاسعاف أو الحالات الحرجة. تأخير وجبة الافطار التي تذهب للطبيب الساعة 2 ظهرا والسكن لا يوجد به سخان أو بوتجاز وفي أغلب الأحيان يتلف الأكل لارتفاع درجة الحرارة.
ولفت إلى أن الطبيب الوحدة أفاد بانه يتم في الفترة الأخيرة تواجد دكتور للاسنان بصفة دورية وهذا كان من مطالب أهالي الوادي وطالبنا به مرارا وتكرارا وتم تنفيذه.
وشدد حسان على المسئولين بالمديرية بتنفيذ هذه الطلبات، موضحًا أن أمامهم 3 أيام لتنفيذها وسوف يزورها مرة اخرى وفي حالة عدم الاستجابة سيتخذ إجراءات قانونية صارمة في حالة عدم تنفيذ تلك المطالب العادلة والبسيطة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT