18 April,2021
  • 10:05 am وزير الاتصالات لـ أبناء سيناء : نمتلك إستراتيجية متكاملة لبناء القدرات الرقمية
  • 10:04 am القوى العاملة : تعيين 34 شابا والتفتيش على 138 منشأة بشمال سيناء
  • 10:03 am محطة معالجة جديدة بطور سيناء بطاقة 10 آلاف متر مكعب يوميا
  • 10:02 am صرف تعويضات لـ 18 مواطنا من رفح بشمال سيناء
  • 9:44 am استخراج الأوراق الثبوتية بالمجان لأصحاب الهمم بجنوب سيناء طوال رمضان
أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن هناك جهودًا مكثفة لتحويل منطقة حمام موسى بطور سيناء إلى مشفى علاجي عالمي، مشيرًا إلى أنه لبّى جميع طلبات الوفد المجري المقرر أن يتولى تطوير المنطقة، كما شدد على أنه سيطرق جميع الأبواب لتطوير المنطقة لأنها مشروع قومي وحلم من أحلام أبناء طور سيناء.

جاء ذلك، اليوم الأربعاء، خلال الجولة التفقدية للمحافظ لمدينة طور سيناء، رافقه فوزي همام، رئيس المدينة.

وناشد المحافظ الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان الجديدة، استكمال ما بدأناه فترة تولي الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة السابق، وأن تبني عليه، ودعاها لزيارة المكان، كما طالب الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، باستثمار المنطقة، مؤكدًا أن المشروع يحتاج لتكاتف جميع الوزارات.

وأوضح أن منطقة حمام موسى هي منطقة مقدسة مرّ بها نبي الله موسى عليه السلام وقومه هاربًا من فرعون وجيشه ليبقى هذا المكان شاهدًا على معجزة من معجزات النبي موسى عليه السلام عندما تفجرت عيون المياه أسفل جبل حمام موسى، لذلك يعد هذا المكان من الأماكن المقدسة والتاريخية حيث عاش سيدنا موسى وقومه ودعا أن تكون المياه شفاء وسلام لمن يزور هذا المكان المقدس ويدعو لتحقيق أمنياته.

وأشار المحافظ إلى أن أسفل الجبل تتدفق مياه دافئة لها قدرة إلهية على شفاء أمراض عديدة، منها الأمراض الجلدية والتهاب العظام والتئام الجروح كما تساعد المياه على الاسترخاء وإعادة تنظيم طاقة الجسم ومقاومة أمراض الشيخوخة حيث تحتوي المياه على نسبة من الكبريت وعناصر أخرى مفيدة للجسم.

وأضاف أن المياه الدافئة موجودة معظم أوقات السنة ومتجددة باستمرار، لافتًا إلى أن الحمام مصمم على شكل حوض كبير تعلوه قبة ضخمة تغذيها المياه من أسفل الجبل وبها مقاعد تساعد على الجلوس في المياه والاسترخاء التام، بجانب أن الحمام يقع وسط أكثر من ألفي شجرة نخيل مثمرة وبعض الأعشاب الطبية وفوق الجبل وعلى مكان مرتفع يمكن للزائر أن يتناول الطعام في مطعم بانوراما، حيث يمكنه رؤية الحمام من اعلى الجبل كذلك يمكن للزائر تسلق الجبل بسهولة ويوجد مكان فندقي للإقامة أكثر من يوم لراغبي الاستمتاع والاسترخاء.

وأكد المحافظ أن المنطقة لديها العديد من المقومات غير المتوافرة في أي مكان في العالم حيث الهواء النقي والهدوء، كما أنها من الأماكن المحببة له شخصيًّا ويفضلها عن شرم الشيخ، لافتًا إلى أن المنطقة يفصلها عن شرم الشيخ ساعة زمن فقط.

ونوه بأن المنطقة تتبع المحافظة ويتولاها حاليًّا مستأجر تم تأجيرها كحق انتفاع ونحن قادرون على تذليل أي عقبات تقف حيال تطوير وتنمية مشروع حمام موسى لكن علينا أن نبدأ ونشرع في التطوير.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT