18 April,2021
  • 10:05 am وزير الاتصالات لـ أبناء سيناء : نمتلك إستراتيجية متكاملة لبناء القدرات الرقمية
  • 10:04 am القوى العاملة : تعيين 34 شابا والتفتيش على 138 منشأة بشمال سيناء
  • 10:03 am محطة معالجة جديدة بطور سيناء بطاقة 10 آلاف متر مكعب يوميا
  • 10:02 am صرف تعويضات لـ 18 مواطنا من رفح بشمال سيناء
  • 9:44 am استخراج الأوراق الثبوتية بالمجان لأصحاب الهمم بجنوب سيناء طوال رمضان

اشتكى سكان عمارات الأولى بالرعاية بحى توشكى فى طور سيناء من تصدع منازلهم وسقوط بعض أسقف الغرف على سكانها، ولكن العناية الإلهية أنقذتهم من موت محقق، وقال الأهالي إن مساكن الأولى بالرعاية سقطت من حسابات المسئولين، ودائما ما تتعرض المساكن لطفح الصرف الصحي الذى سبب أمراضا للأطفال وأثر على صحتهم بالسلب.

ورصدت كاميرا “صدى البلد” التصدعات والتشققات الموجود بداخل المنازل والأسقف الآيلة للسقوط وطفح المجارى الدائم والذى يحاصر المساكن.

وقال أحمد محمود بندارى، عامل باليومية ومن سكان الاولى بالرعاية، إنه فوجئ بانهيار سقف الغرفة وسقوط الخرسانة على الأرض، مشيرا إلى أنه لم يستطع الخروج من الشقة لعدم استطاعته استئجار شقة أخرى لارتفاع أسعار قيمة الايجارات ودخله لا يسمح.

وأضاف مراد ممدوح احد السكان بعمارة 2 شقة 3 أن تلك العمارات لم تتجاوز العشر سنوات على البناء ولكن تصدعت وتشققت وأصبحت خطرا على السكان ولابد من ترميمها حتى لا يتعرض السكان للخطر.

وطالبت كريمة مختار، أحد السكان، بسرعة إصلاح العمارات قبل أن يتعرض السكان للخطر، مشيرة إلى تصدع العمارات منذ فترة طويلة.

وشكت سيدة تدعى “أم أمانى” من طفح المجاري بشكل دائم مما أثر على عيون الأطفال وصحتهم.

من جانبه أكد على الشحات نائب رئيس مدينة طور سيناء، أن التشققات والتصدعات سوء استخدام من سكان تلك الوحدات، مشيرا إلى أنها سوف ترمم وإصلاح التلفيات الموجودة بها من أجل الحفاظ على تلك الوحدات حيث أن جميع المساكن ملك مجلس مدينة طور سيناء.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT