4 April,2020
  • 1:24 pm طلب المواطنة / هدى جلال يس
  • 1:12 pm الموافقة للمواطنة/ فاتن محمد ابراهيم
  • 1:08 pm الموافقة لشركة الموانئ والمشروعات
  • 1:04 pm طلب تخصيص قطعة أرض ببئر العبد بخصوص الإسكان الاجتماعي
  • 12:36 pm الموافقة للمواطن / محمود على الجابري

تشهد محافظة شمال سيناء، ارتفاعا في سعر نولون النقل لشحنات الخضار والفاكهة القادمة من سوق العبور، ما يمثل مشكلة كبيرة امام التجار، وادى ذلك إلى الاستعانة بالانتاج الخضروات من مزارع منطة بئر العبد غرب العريش.

وقال فتحى راشد ابو حمده، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة شمال سيناء، أنه تم الاستعانة بعدد 50 مزارع خضراوات وفاكهة من مدينة بئر العبد التابعة للمحافظة، وذلك لطرح منتجاتها فى أسواق المحافظة، بعد ارتفاع سعر نولون النقل من سوق العبور بالقاهرة.

وأضاف راشد، أن مديرتى التموين، والزراعة فى شمال سيناء، تعاقدتا مع ما يقرب من 10 تجار من بئر العبد، على توريد 55 سيارة نصف نقل أسبوعيًا محملة بالخضراوات والفاكهة، إلى أسواق العريش، والحسنة، ونخل، ورفح، والشيخ زويد.

وأوضح راشد، أن هذا الإجراء بعد ارتفاع سعر نولون النقل من سوق العبور فى القاهرة، الذى تعدى الـ500 جنيه فى الشحنة الواحدة، مشيرًا إلى أنه حد انخفاض في الشحنات القادمة من سوق العبور التى يتم توريدها الي سيناء ، حيث تبلغ حاليًا 10 سيارات فقط، حمولة الواحدة 1.5 طن. وأضاف أن متوسط أسعار الطماطم 6 جنيهات، والموز 6 جنيهات للكيلو.

وتعتبر منطقة شمال سيناء من المناطق الواعدة زراعيًا فى مصر، ومتوقع أن تتم زراعة 400 ألف فدان شرق قناة السويس فى مناطق بئر العبد ورابعة وجنوب القنطرة وغيرها، وفقًا لخطة الدولة من اجل تنمية سيناء، ويلائم المناخ فى سيناء جميع المحاصيل سواء الاستراتيية منها القمجح وبنجر السكر وكذلك الخضروات والفاكهة والنباتات الطبية .

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT