25 February,2021
  • 9:19 am 6 ملايين جنيه لإنشاء 5 حدائق بحي الزهراء بطور سيناء
  • 9:19 am صحة شمال سيناء تستعد لانطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال
  • 9:18 am نائب محافظ الإسماعيلية يترأس الاجتماع التنسيقى لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة» بالقنطرة شرق
  • 9:18 am وفد من الواعظات يجوب وديان وقرى جنوب سيناء في منتصف مارس المقبل
  • 9:17 am «تعمير سيناء» يتسلم موقع إنشاء البيوت البدوية بوسط سيناء

أعلن نائب وزير الخارجية اليوناني للشئون الدينية، ماركوس بولاريس، عن أن دولة اليونان ستشارك بوفد ضخم هذا العام في احتفالية كاترين للسلام العالمي، موضحا أن الوفد سيضم دبلوماسيين ورجال الفكر والدين والإعلام والسياحة لتوضيح الصورة الحقيقية لمصر وبخاصة مدن جنوب سيناء وما تنعم به من أمن وأمان أمام كافة الدوائر الإعلامية العالمية، معربا عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها لمصر وبخاصة مدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين.

وأشاد بالأمن والأمان التي تنعم به مدن جنوب سيناء، موجها الشكر للمحافظ على رعايته الفائقة لدير سانت كاترين ورفع الكفاءة الشامل لمكتبة الدير، تلك الأيقونة الثقافية النادرة على مستوى العالم، وكذا الجهود الكبيرة التي تبذل لإقامة مؤتمر السلام بمدينة سانت كاترين والتي يشهدها حشود كبيرة من الدبلوماسيين ورجال الدين والفكر والفن من كافة أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الخارجية اليوناني للشئون الدينية، باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ، بحضور القنصل العام اليوناني بالقاهرة.

ومن جانبه، قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن العلاقات المصرية اليونانية تشهد أزهى عصورها هذه الفترة، معربا عن رغبته في مزيد من التطوير لتلك العلاقات في كافة المجالات الثقافية والرياضية والسياحية والفنية.

وأضاف المحافظ أن توطيد العلاقات تتحقق بتوقيع عدد من اتفاقيات التآخي ما بين المدن المصرية وبخاصة مدن جنوب سيناء والمدن اليونانية، وأثنى على المشاركة بوفد يوناني كبير هذا العام في احتفالية سانت كاترين هذا العام.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT