20 January,2022
  • 2:09 pm الاصدار الثاني عشر لكتاب “وصف مصر بالمعلومات 2021” على مستوى الجمهورية والمحافظات
  • 3:57 pm موافقة المواطن / عمر خلف حسن علي
  • 3:57 pm موافقة بنك الامارات دبي الوطني
  • 6:59 pm رئس الحسنة بشمال سيناء يستمع لمشكلات المواطنين بالقرى بمختلف القطاعات لإيجاد حلول لها
  • 12:54 pm موافقة طلب شركة سيناء الوطنية للصناعات البلاستيكية لتحرير عقد حق انتفاع لمدة 25 عام
  • 12:51 pm موافقة عدد (35) منشأة واردة من مكاتب السجل التجاري

نشرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان رقم 31 قبل قليل، وقال البيان إنه فى إطار إستكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق العديد من النجاحات، النجاحات متضمنة تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء علي 44 فردًا تكفيريًا عثر بحوزتهم علي عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثاني والثالث.

كما أنها نفذت عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطنى أسفرت عن القضاء على 15 فردًا تكفيريًا شديد الخطورة فى ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية.

وقبضت على ( 142) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم ، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وقامت بضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 15 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية ، وعدد ( 43 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .

واستهدفت القوات الجوية تدمير عدد (56) عربة دفع رباعى تستخدمهم العناصر التكفيرية (6 عربة على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى – 39 عربة على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى – 11 عربة على الإتجاه الإستراتيجى الغربى ) ، بالإضافة الى تدمير عدد (2) مخبأ للعناصر التكفيرية .

واكتشفت ودمرت عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات
من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء .

واكتشف وفجر عناصر المهندسين العسكريين عدد ( 242 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات .

وحققت قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية العديد من النجاحات.

– حيث تمكنت من ضبط 104 بندقية مختلفة الأنواع و250 طلقة مختلفة الأعيرة ، وضبط عدد 2666 كجم لجوهر الحشيش المخدر و 6826 كجم من نبات البانجو و 43 كجم من مادتي الهيروين والأفيون ، و 2مليون ونصف قرص مخدر .

– كما تمكنت من ضبط عدد 85 عربة و 6 دراجة نارية تستخدم فى أعمال التهريب ، بالإضافة إلى ضبط 15 جهاز يستخدم للتنقيب عن المعادن ، وضبط عدد من المبالغ النقدية ، كما تم إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 2189 فرد من جنسيات مختلفة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للبلاد .

– وبالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين بشمال سيناء تم اكتشاف وتدمير 6 فتحة نفق .

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم إستشهاد ضابط و6 جنود أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الارهابية. وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء علي جذور الارهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم .

Sherif Mohsen

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT