21 January,2021
  • 12:49 pm بناء 25 منزلاً بمركز نخل في وسط سيناء
  • 12:47 pm 40 مليون جنيه تكلفة تطوير طريق حماد موسى بمدينة الطور
  • 12:46 pm طلب إحاطة حول «سرعة صرف تعويضات المضارين بقرى بئر العبد»
  • 10:20 am التليفزيون يبرز جهود الدولة في إنشاء محطات المياه
  • 9:27 am أغلقت الطرق.. عواصف ترابية تضرب مدن محافظة شمال سيناء

أعلن المهندس خليل حماد، رئيس شركة الكهرباء في الشيخ زويد، إنجاز أكثر من 95% من أعمال خط الكهرباء الجديد الخاص بمدينة الشيخ زويد، بعد إتلاف الخط الكهربائي القديم.

وأضاف حماد، في تصريحات صحفية، يتبقى أعمال إنجاز خط أبو صقل، ولوحة كهرباء الشيخ زويد الكهربائية، متوقعا أن يجرى الانتهاء منهما خلال أسبوع واحد فقط.

وقال إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب عن الشيخ زويد ورفح، إنه “بعد أسبوع واحد فقط سوف نقول وداعا لانقطاع الكهرباء، وداعا لمعاناة أهالي الشيخ زويد، وشكرا للرئيس السيسي وشكرا لمحافظ شمال سيناء، والجهات المسؤلة التي ساعدت، وذللت جميع العقبات أمام شركة الكهرباء لإتمام إنجاز خط الكهرباء”.

وأضاف أبو شعيرة أن اكتمال خط الكهرباء الجديد معناه، أن محطات التحلية سوف تعمل، وأن مرفق المياه سوف يعمل، وأن 11 بئرا حكوميا سوف يضخ المياه لأهالي الشيخ زويد والكوثر وما حولها.

وكان اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أكد في تصريح سابق لـ”الوطن”، أن تكلفة خط الكهرباء بلغت 56 مليون جنيه، وصلت للشركة بشكل كامل، وأن طول الخط ما يقرب من 54 كم على 3 مراحل، المرحلة الأولى من البخارية حتى الريسة شرق العريش بكابل أرضي، ومن الريسة إلى بوابة الشيخ زويد خط هوائي، ومن بوابة الشيخ زويد حتى قسم الشرطة بميدان الشيخ زويد كابل أرضي.

وأضاف المحافظ أن الخط الجديد يتكون من 7 أسلاك بعد إضافة خط آخر أرضي على الأعمدة الهوائية، وهو خط الدعم لإمكانية ارتفاع قوة الكهرباء الموجودة في الخط، ليكون به قوة تحمل تساعد على تشغيل جميع المناطق، و8 محطات تحلية وما يقرب من 100 بئر ما بين أهلي وحكومي، بالإضافة إلى مرفق المياه الموجود بحي الكوثر والآخر بحي الزهور شمال وسط الشيخ زويد.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT