2 April,2020
  • 4:08 pm الموافقة لعدد 6 مواطنين الراسي عليهم المزاد العلني برمانه
  • 3:36 pm الموافقة للمواطن عبدالوهاب محمود عبدالوهاب بمنطقة رابعة
  • 3:29 pm الموافقة لـ 2 مواطنين حق انتفاع برأس سدر
  • 2:51 pm طلب المواطن أحمد مصطفى مهدي
  • 2:46 pm الموافقة للمواطن شريف جمال حسني

وصلت مياه السيول إلى وادي العريش بصورة ضعيفة بعد مسيرة نحو 60 كيلو متر قادمة من سد الروافعة عقب امتلاء السد ونزول الفاقد في مجري الوادي.

وقد امتلأ سد الروافعة عن آخره، بسبب زيادة معدلات هطول الأمطار علي مناطق الحسنة حيث تجمعت المياه للتحول إلى سيول في مجري الأودية لتأخذ طريقها الى وادي العريش.

وقال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء إن سد الروافعة امتلأ بالمياه والذي يحجز خلفه 5.3 مليون متر مكعب، والفائض تحرك حتي وصل إلى مدينة العريش في اتجاه البحر، ولفت إلى أن هناك برامج للاستفادة من مياه السيول أهمها تغذية الخزان الجوفي والتيار الجوفية وملء الخزانات إلى جانب تحويل مسار المياه قري الزراعات.

قال المهندس أحمد عبد الحليم، رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، إن السيول تركزت بمركز ومدينة الحسنة فى منطقة القصيمة والمنبطح وقرية الحمة بوادى الهشيم، ووادى عين الجديرات، ووادى الجايفة، ووادى المويلح ووادى الجرور ووادى المسيسب.

وقال سليمان فرج، رئيس مركز ومدينة نخل بوسط سيناء، إنه تم فتح الطريق الذي يربط وسط سيناء بمدينة العريش، وتم التغلب على أعطال فى شبكة الكهرباء، كما غادرت الأسر التى تم إيواؤها بمدرسة منطقة أبو صوان المدرسة بعد تحسن الأحوال الجوية.

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT