20 January,2022
  • 2:09 pm الاصدار الثاني عشر لكتاب “وصف مصر بالمعلومات 2021” على مستوى الجمهورية والمحافظات
  • 3:57 pm موافقة المواطن / عمر خلف حسن علي
  • 3:57 pm موافقة بنك الامارات دبي الوطني
  • 6:59 pm رئس الحسنة بشمال سيناء يستمع لمشكلات المواطنين بالقرى بمختلف القطاعات لإيجاد حلول لها
  • 12:54 pm موافقة طلب شركة سيناء الوطنية للصناعات البلاستيكية لتحرير عقد حق انتفاع لمدة 25 عام
  • 12:51 pm موافقة عدد (35) منشأة واردة من مكاتب السجل التجاري

عقد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا طارئا بمدينة شرم الشيخ، بحضور محمد خريصة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن جنوب سيناء، واللواء نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، وجميع قيادات الأجهزة الأمنية بالمحافظة، ومدير عام الصحة بالمحافظة، ومدير مرفق الإسعاف، ومدير غرفة الفنادق، وشركات السياحة، ومدير مكتب تنشيط السياحة بشرم الشيخ، لمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس كورونا.

واستعرض الدكتور أيمن رخا، مدير عام مديرية الصحة بجنوب سيناء، جميع الإجراءات والتعليمات، وآلية التنفيذ على أرض الواقع لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأصدر محافظ جنوب سيناء، تعليمات بضرورة فحص جميع العاملين بالفنادق، والمنشآت السياحية بالمدن السياحية داخل المحافظة، بالإضافة إلى زوار المدينة والمقيمين في الفنادق والمنشآت السياحية علي مختلف أنواعها.

كما قرر المحافظ، إقامة نقطة فحص بمنطقة عيون موسي لفحص جميع الوافدين للمحافظة عن طريق نفق الشهيد أحمد حمدي “الطريق البري” قبل دخولهم المحافظة، بالإضافة إلى إجراءات الحجر الصحي والفحص بجميع المنافذ الجوية والبحرية، ومنفذ طابا البري، والسقالات المختلفة بالمحافظة.

واستعراض المحافظ التوجيهات التي أصدرها اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بضرورة اتخاذ الإجراءات، للتأكد من تطهير مبني المحافظة والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن، ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية.

وأكد المحافظ وضع الملصقات وإرشادات التوعية في الأماكن العامة، والاستمرار في توزيعها علي الجهات التابعة والمدارس والجامعات، مع الاستمرار في فتح غرف العمليات بالمحافظة، والتواصل على مدار 24 ساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، والإبلاغ في حالة الاشتباه في حالات مصابين جديدة، أو أي إجراءات يجرى اتخاذها للوقاية.

كما جرى استعراض الإجراءات التي تتبعها المحافظة، فيما يخص المساجد الأهلية التي تتبع المحافظة، واتخاذ مجموعة من الإجراءات، منها أن يجرى تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، وكذا تطهير المساجد التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصليين عقب كل صلاة.

وفيما يتعلق بالكنائس والأديرة، أكد المحافظ ضرورة التنسيق مع مسئولي الكنيسة بالمحافظة، للتأكد من التطهير الدوري يوميا لها، وكذا المرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكيد على النظافة، واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT