26 November,2020
  • 10:13 am عبد الفضيل شوشة : جامعة العريش تلعب دورًا في التنمية المجتمعية
  • 10:12 am تجهيز التجمعات التنموية فى وسط سيناء استعدادًا للافتتاح
  • 10:11 am محافظ شمال سيناء يلتقي بخريجي الدبلومات الفنية
  • 10:09 am الأزهر الشريف يقدم دعمًا ماديًا ومعنويًا لأهالي قرية الروضة
  • 8:39 am «سيناء للمنجنيز» تستهدف استثمارات بقيمة 500 مليون جنيه لتطوير مصانع الشركة

سلم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عقود بعض المستحقين للبيوت البدوية بقرية الوادى بطور سيناء حيث تم إجراء القرعة العلنية لعدد 46 مستحقا للبيوت البدوية بقرية الوادى بطور سيناء والتى تم الموافقة عليهم من الجهاز الوطنى لتنمية سيناء .

يشار إلى أنه تم انشاء نماذج البيوت البدوية بتمويل من محافظة جنوب سيناء لتوفير السكن الملائم لأهالى التجمعات البدوية كاملة المرافق والخدمات وتم مد شبكة طرق وإنارة وتجميل وكافة الخدمات اللازمة للسكان.
حضر التسليم اللواء نادر عشماوى سكرتير عام المحافظة، وأحمد عبد العظيم رئيس مدينة طور سيناء .

كما بدأت محافظة جنوب سيناء اليوم صرف المنحة التى قررها الرئيس عبدالفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة، وقدرها 500 جنيه شهريا لمدة ثلاثة اشهر ابريل ومايو ويونيه ، حيث تستمر أعمال الصرف حتى الخميس 16من الشهر الجاري.

وقام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتفقد أعمال الصرف ببعض مكاتب البريد بمدينة طور سيناء مشيرا انه تم تخصيص عدد 24 مكتب بريد على مستوى المحافظة بالاضافة لفروع بنك التنمية والإئتمان الزراعى على مستوى المحافظة تسهيلًا على المستحقين وًحفاظًا على صحتهم ، وذلك فى إطار التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد المحافظ على انتظام عملية الصرف اليوم للفئة العمرية الأولى من 51 سنةً فيما فوق ، على ان يتم الصرف غدا الثلاثاء لمن تتراوح أعمارهم من 50 وحتى 35 سنةً، وتخصيص يوم الأربعاء لمن تتراوح أعمارهم من 35 وحتى 25 سنةً، على ان تختتم عملية الصرف يوم الخميس لمن هم أقل من 25 سنةً.

واطمأن المحافظ على الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ومراعاه المسافات الآمنة بين المواطنين مع ارتداء الكمامات لمنع نقل العدوى وانتشار الفيروس.

كما وجه المحافظ بتوفير كراسى وفراشة بمناطق الانتظار امام مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعى لراحة المستحقين، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لهم وتنظيم حركة الدخول والخروج أثناء الصرف،ومراعاة آليات الصرف لتجنب حدوث أى تزاحم أو تكدس بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة، مؤكدا على المواطنين عدم الذهاب لصرف المستحقات الا بعد أن تصل رسالة نصية على رقم تليفون المستحق بموعد التوجه للصرف.

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT