6 July,2020
  • 5:34 pm محافظ شمال سيناء يلتقى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب بسيناء
  • 5:32 pm محافظ شمال سيناء يتابع انتظام العمل بالمصالح الحكومية
  • 5:31 pm «الغندور» : سوق الجملة المتطورة إحدى المشروعات القومية على أرض سيناء
  • 5:31 pm ​”الزراعة” تتابع دور محطة رأس سدر لبحوث الصحراء في خدمة أهالي سيناء
  • 12:02 pm خطة لتوحيد لون واجهات المباني والنوافذ الخارجية بشمال سيناء

افتتح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، اليوم الإثنين، أول خط لإنتاج الكمامات الواقية، بحضور عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك بمدرسة الشهيدة نهال العقيد الثانوية الصناعية بنات ب العريش .

وأكد المحافظ، أن هذا الخط هو باكورة إنتاج التعليم الفنى فى مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، والذى تبنى تنفيذه فى المدرسة عن طريق قسمى الملابس والزخرفة.

وأضاف المحافظ، أن تأخر المحافظة فى هذه الخطوة يعود للحصول على الجودة فى مختلف النواحى ومطابقة أفضل مواصفات المنتج، مشيرا إلى أنه تم إقرار صلاحية المنتج من الصحة ومطابقة جميع المواصفات واشتراطات الجودة، حيث إن المنتج من الكمامات القماشية صالح للاستخدام لمدة 30 يوما.

ومن جانبه، أعلن عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن خط الإنتاج بطاقة 5000 كمامة كمرحلة أولى، وسيتم زيادة الإنتاج فيما بعد، مشيرا إلى أن خامات تصنيع الكمامات مقدمة بتبرع من أحد رجال الأعمال، وأن جميع المدرسين والمدرسات العاملين فى قسمى الملابس والزخرفة بمدرسة الشهيدة نهال العقيد الثانوية الصناعية بنات ب العريش تطوعوا لتنفيذ عمليات قص وتركيب وانتاج الكمامات .

حضر الافتتاح كل من حمزة رضوان مدير عام التعليم العام والقائم بعمل وكيل مديرية التربية والتعليم، ممدوح الشربينى مدير عام التعليم الفنى، مديرة مدرسة الشهيدة نهال العقيد الثانوية الصناعية بنات ب العريش ، مسئولوا التعليم الفنى، وعدد من قيادات التربية والتعليم ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين في المحافظة.

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT