6 July,2020
  • 5:34 pm محافظ شمال سيناء يلتقى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب بسيناء
  • 5:32 pm محافظ شمال سيناء يتابع انتظام العمل بالمصالح الحكومية
  • 5:31 pm «الغندور» : سوق الجملة المتطورة إحدى المشروعات القومية على أرض سيناء
  • 5:31 pm ​”الزراعة” تتابع دور محطة رأس سدر لبحوث الصحراء في خدمة أهالي سيناء
  • 12:02 pm خطة لتوحيد لون واجهات المباني والنوافذ الخارجية بشمال سيناء

أجرى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، امس الاثنين، اجتماع فعاليات جدول أعمال مجلس غدارة صندوق الإسكان، بالجلسة رقم ( 3 )، بحضور المهندسة إيناس حافظ نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء نادر عشماوي السكرتير العام، واللواء محمود عيسي مفوض المحافظ للمشروعات والتنمية، ومديري الإدارات الأعضاء في مجلس إدارة الصندوق.
وصدق المجلس على محضر أعمال الجلسة السابقة، واستعرض الموقف المالي لصندوق الاسكان، و موقف متحصلات بنك التعمير والاسكان، ومشروع الاسكان الجديد بعدد 5100 مواطن.
كما استعرض المجلس، آلية استخدام 600 قطعه أرض بتقسيم الرويسات في شرم الشيخ، والتي تجرى ترفيقهم بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات.
كما جرى استعراض طلب وزارة الإسكان لتحديد احتياجات المحافظة من الوحدات السكنية، ضمن مشروع إنشاء 250 ألف وحدة سكنية على مستوي الجمهورية، مع تحديد الأراضي التي تقام عليها الوحدات، على أن تكون هذه الأراضي مرفقة .
وعرض تنفيذ قرار مجلس الإدارة الاسبق خلال شهر يناير الماضي، بشأن بيع أراضي المتخللات بالتقسيمات بمدن طور سيناء وشرم الشيخ ونويبع .
وعرض مذكرة صندوق الاسكان بشأن موقف المتخللات الطارئة الانسانية بالمرحلة الأولى بمدينة طور سيناء، في ضوء قرار مجلس الإدارة السابق المؤشر عليها من السكرتير العام، وجرى إدارج الموضوع في مجلس إدارة صندوق الاسكان لاتخاذ قرار نهائي.
وناقش المجلس طلب مأمورية الضرائب العامة بمدينة طور سيناء، للموافقة علي تخصيص 5 وحدات سكنية بنظام الدفع الفوري بمدينة نويبع، وعرض مذكرة الوحدة المحلية لمدينه سانت كاترين، بشأن تجديد التعاقد للبيوت البدوية بمنطقة ابو سيلة لفترة جديدة.

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT