5 August,2020
  • 6:06 pm رفع 7 أطنان من مخلفات الأضاحي بمدينة الحسنة بوسط سيناء
  • 6:04 pm صفر كورونا لليوم الثانى فى شمال سيناء
  • 6:02 pm انتظام العمل فى المصالح الحكومية بشمال سيناء عقب انتهاء أجازة العيد
  • 6:00 pm جامعة العريش : نسابق الزمن لدخول كلية الطب البشرى تنسيق العام الجارى
  • 2:57 pm موافقة منشآة توينز لصناعة العبوات الزجاجية

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن هناك خطة تهدف إلى توحيد لون واجهات المباني وألوان النوافذ الخارجية المباني والمنشآت على مستوى مدن المحافظة، وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل الحفاظ على الصورة البصرية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وقال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة إنه تم اختيار اللون البيج ومشتقاته لطلاء واجهات المنازل بشمال سيناء بما يتماشى مع طبيعة المحافظة، مشيرا إلى أن سبب اختيار اللون البيج ومشتقاته لأنه من الألوان القريبة من طبيعة الحجر، لأنها تعطي لونا جماليا كما ترمز للطبيعة.

وأوضح المحافظ، أن العمارات المطلية في الأصل بنفس اللون لن تخضع للشروط الجديدة مراعاة لظروف الأهالي، فيما عدا إقامة أدوار جديدة،
لافتا إلى طلاء بعض المنازل بقرية الروضة غرب العريش بهذا اللون، وأخرى بنطاق قرى بئر العبد، وجار استكمال بعض البيوت في القرى بوسط سيناء وباقي مدن المحافظة بنفس اللون.

وذكر أنه تم منح المنشآت والمنازل مهلة 6 أشهر حتى نهاية العام الجارى لتشطيب الواجهات الخارجية وطلائها باللون الموحد الذى تم اختياره للمنشآت والمبانى فى شمال سيناء.

وأكد أنه لن يتم إدخال أى مرافق أو إعطاء تراخيص للمنشآت والعمارات السكنية التى تكون واجهتها بالطوب وغير مكتملة التشطيب الخارجى.

من جانبه، أكد العميد أسامة الغندور، السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء، أنه تم تشكيل ٣ لجان، إحداها برئاسة المحافظ ، والثانية برئاسة نائب المحافظ، والثالثة برئاسة سكرتير عام المحافظة، كما تم تشكيل لجان في مجالس المدن برئاسة سكرتيري مجالس المدن لتنفيذ هذه التعليمات.

وطالب رؤساء مجالس المدن بحصر العمارات السكنية والمنازل المبنية بالطوب وغير المكتملة التشطيب الخارجي.

بدوره، أكد العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة العريش، أن عدد المبانى التى تم حصرها فى مدينة العريش يبلغ 7024 مبنى، تم طلاء نحو 1000 مبنى منها باللون الموحد، بينما تبقى نحو 6000 مبنى مطلوب طلائها باللون البيج ومشتقاته.

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT