5 August,2020
  • 10:38 am مرشحو مجلس الشيوخ بجنوب سيناء يطلقون حملاتهم الدعائية
  • 10:37 am دور كبير للقبلية والعائلات بالانتخابات في محافظة شمال سيناء
  • 10:35 am اليوم.. بدء اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية بجامعة العريش
  • 10:33 am لمعالجة مياه بحر البقر.. تشريعية النواب توافق على قرض كويتى بـ 75 مليون دينار
  • 10:31 am «تعليم شمال سيناء» تعلن عن عدد من الوظائف القيادية والإشرافية

تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، لجان امتحانات الثانوية العامة بعدد من مدارس مدينة العريش، للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وتوفير كافة احتياجات الطلاب باللجان لتيسير أدائهم الامتحانات.

وأكد المحافظ على انتظام سير الامتحانات دون شكاوي، وأن الامتحانات في متناول الجميع وفى مستوى الطالب العادي، وأن الأسئلة من المناهج الدراسية التي تم تدريسها قبيل توقف الدراسة بسبب جائحة كورونا.

وأضاف المحافظ أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تم تطهير وتعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات وتوقيع الكشف الطبي على الطلاب وتوزيع الكمامات الطبية على الطلاب والمراقبين قبل دخول اللجان، بجانب تواجد طبيب وزائرة طبية في المدارس التي بها لجان للثانوية العامة، وتواجد سيارة إسعاف في محيط اللجان.

أشار المحافظ إلى عدم وجود حالات غش خلال الفترة الماضية، بجانب عدم وجود أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين الطلبة والملاحظين والمراقبين بفضل اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

أوضح المحافظ، أنه تم تخصيص عدد 8 سيارات أتوبيس من ديوان عام المحافظة بالعريش، وذلك لنقل طلاب الشيخ زويد ورفح من مدينة العريش إلى لجان الامتحانات بمدينة الشيخ زويد، بجانب تخصيص سيارات أخري لنقل الملاحظين من مدينة الشيخ زويد إلى لجان الامتحانات بالعريش، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد المحافظ على منع الأجهزة الإلكترونية وخاصة الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين داخل لجان الامتحانات، مع السماح باستخدام التليفون الأرضي لرئيس اللجنة فقط، بجانب منع دخول الكتب الدراسية والملخصات وأي وسائل تساعد الطلبة على الغش.

قال المحافظ أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء يبلغ 2944 طالبًا وطالبة، موزعين على عدد 14 لجنة على مستوى المحافظة من بينها 6 لجان في العريش و5 لجان في بئر العبد و3 لجان في الشيخ زويد ورفح.

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT