26 February,2021
  • 9:19 am 6 ملايين جنيه لإنشاء 5 حدائق بحي الزهراء بطور سيناء
  • 9:19 am صحة شمال سيناء تستعد لانطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال
  • 9:18 am نائب محافظ الإسماعيلية يترأس الاجتماع التنسيقى لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة» بالقنطرة شرق
  • 9:18 am وفد من الواعظات يجوب وديان وقرى جنوب سيناء في منتصف مارس المقبل
  • 9:17 am «تعمير سيناء» يتسلم موقع إنشاء البيوت البدوية بوسط سيناء

في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بتطوير مدينة ومنطقة سانت كاترين بما يليق بمكانتها وقيمتها الدينية و التاريخية ، يلتقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ،يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لمناقشة الخطوات التنفيذية لإنشاء مسجد التجلي بالوادي المقدس بسانت كاترين ، والذي سيتم تنفيذه مشاركة بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء وبما يتناسب و قيمة وأهمية المنطقة.

كان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح مرحلة جديدة من مشروع الأسمرات بمحافظة القاهرة، بعمل تصور جديد بمدينة سانت كاترين تتضمن المحاور والمطارات المختلفة، مضيفا: “مدينة سانت كاترين مدينة تاريخية ولها في نفوسنا حاجة عظيمة والمفروض المنطقة دى تجلى فيها ربنا سبحانه وتعالى على مصر تصور يليق بهذا الحدث ..ونشوف هذا الموضوع ونتحرك فيه”.

وكان قد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ما تم إنفاقه خلال 6 سنوات على المشروعات في محافظة القاهرة وهو ما يقرب من 280 مليار جنيه يأتي لتحسين حياة المواطنين في القاهرة.

وقال السيسي -تعقيبا على كلمة محافظ القاهرة خالد عبدالعال خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية اليوم الأحد – “أريد أن تقارنوا ما تم انفاقه بأن نأخذ قرار بانشاء عاصمة من 30 سنة وتم وضع هذه الاستثمارات التي ستتوفر من محافظة القاهرة أو جزء كبير منها في هذه المدن .. انت بتتكلم في 280 مليار جنيه في 6 سنوات أي ما يقرب من 50 مليار جنيه في العام” .

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT