22 September,2020
  • 2:21 pm رئيس الوزراء : الانتهاء من 164 مشروعاً في شمال سيناء بتكلفة 4.8 مليار جنيه
  • 11:37 am موافقة منشأة لؤلؤة سيناء لصالحبها السيد / سعد محمد إسليم محمد
  • 10:04 am 12 مرشحا لانتخابات مجلس النواب يتقدمون بأوراقهم بشمال سيناء
  • 1:56 pm اعلان
  • 10:00 am محافظ جنوب سيناء يستقبل احدي شركات نحو مجتمع خالي من المعوّقات

أكد المهندس ياسر العماري رئيس المتابعة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء، أنه تم مد نحو 1000 كيلو متر خطوط شبكة العريش، داخل الأحياء بشوارع العاصمة لضمان وصول المياه إلى جميع المنازل.

وقال العماري إن شبكة مياه العريش، تعد مشروعا متكاملا، يشمل عمل المصافي، ومراعاة الأماكن العالية والمنخفضة، وأماكن وجود الشاكوش، بما يحدث اتزان لمراجعات في مصادر المياه التي تغذي الأماكن المرتفعة.

وأكد مدير المتابعة أنه حدثت زيادة مضاعفة في الأعمال نتيجة وجود توسع في المنازل، وعلى سبيل المثال عند التنفيذ بمنطقة كرم أبو نجيله، تبين أن هناك زيادة في الأعمال بنسبة 34% عن الأعمال المقررة، وفي منطقة المساعيد بنسبة 18%.

وقال إن هناك خريطة تحدد أماكن المحابس والبلوف، سيقضي علي شكاوى المواطنين بمختلف أحياء العاصمة العريش بعد الانتهاء من مد شبكة مياه الشرب الجديدة، وأنه تم تقسيم الأحياء بالعريش إلى مربعات سكنية داخل مدينة العريش لسهولة الوصول إلى أعطال، وتم اختيار المهندسين المشرفين على الشبكة، من أبناء مدينة العريش، وهم من يتحملون أي أضرار أو أعطال قد تتعرض لها الشبكة مستقبلا.

ويتولى المهندسون عملية التشغيل والصيانة، والتعديل بما يحسن من مستوى التشغيل مستقبلا ، وتلافي الأضرار والأعطال التى تتعرض لها الشبكة مع وجود الزيادة السكانية والتوسعات العمرانية المستقبلية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT