27 September,2020
  • 2:21 pm رئيس الوزراء : الانتهاء من 164 مشروعاً في شمال سيناء بتكلفة 4.8 مليار جنيه
  • 11:37 am موافقة منشأة لؤلؤة سيناء لصالحبها السيد / سعد محمد إسليم محمد
  • 10:04 am 12 مرشحا لانتخابات مجلس النواب يتقدمون بأوراقهم بشمال سيناء
  • 1:56 pm اعلان
  • 10:00 am محافظ جنوب سيناء يستقبل احدي شركات نحو مجتمع خالي من المعوّقات

يعد مشروع المكون المائي الجاري تنفيذه بمدينة سانت كاترين في جنوب سيناء، تحت رعاية وتمويل المنظمة العربية للتنمية بجامعة الدول العربية، نقلة حضارية بالمدينة، وفتح آفاق جديدة للعمل وزيادة دخل المواطنين دون الاعتماد بشكل كامل على السياحة.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إنه جاري إقامة 5 صوب زراعية، مساحة الصوبة ٩ في ٤٠ مترًا، وتستهدف الإنتاج الزراعي وتدريب المستفيدين من المزارعين والبدو على طرق الزراعة والحصاد والتعبئة والتسويق.

وأشار رئيس المدينة إلى أنه جاري زراعة ٢٠٠٠ شتلة زيتون من أجود أنواع الزيتون المستخدم في إنتاج الزيوت، موزعة على ٥٠ أسرة، بواقع ٤٠ شتلة لكل أسرة، ويجري زراعتها بموقع مشروع المكون المائي بجوار الصوب الزراعية والآبار الضحلة والبحيرات.

يذكر أن المرحلة الأولى لمشروع المكون المائي، بتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه، ويهدف إلى مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، من خلال تقديم الدعم المادي وبعض المعدات الزراعية، للاتجاه نحو امتهان حرفة الزراعة.

ويتضمن المشروع إقامة 4 سدود على المجرى المائي لتغذية المخزون الجوفي للمياه، واستخدام مياه الأمطار والسيول في أغراض الزراعة والشرب، و5 صوب زراعية، و 60 خلية نحل لإنتاج العسل الجبلي، وتوزيع 20 رأس غنم على 10 أسر، وإقامة خلايا شمسية بالقرب من كمين النبي صالح على بعد 2 كيلومتر من مدخل المدينة، بهدف تشغيل مواتير الرفع وتوليد التيار الكهربائي، والتوسع في الزراعة.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT