22 September,2020
  • 2:21 pm رئيس الوزراء : الانتهاء من 164 مشروعاً في شمال سيناء بتكلفة 4.8 مليار جنيه
  • 11:37 am موافقة منشأة لؤلؤة سيناء لصالحبها السيد / سعد محمد إسليم محمد
  • 10:04 am 12 مرشحا لانتخابات مجلس النواب يتقدمون بأوراقهم بشمال سيناء
  • 1:56 pm اعلان
  • 10:00 am محافظ جنوب سيناء يستقبل احدي شركات نحو مجتمع خالي من المعوّقات

واصل أهالى شمال سيناء احتفاءهم بأوائل الثانوية العامة بشمال سيناء، وأعلنت الدكتورة أمل نصرالله ، إحدى رائدات دعم تعليم الفتيات بشمال سيناء عن إطلاقها جائزة تحفيزية للفتيات بقيمة 50 ألف جنيه مصرى للأكثر تميزا من الحاصلات على الثانوية العامة بشمال سيناء للعام الرابع على التوالى .

وكشفت الدكتورة أمل نصر الله التى تعمل رئيس قسم اللغة الإنجليزية بجامعة سيناء تفاصيل الجائزة، مشيرة إلى أن بدايتها كانت لإدراكها بأهمية أن تحصل فتيات شمال سيناء على التشجيع على التميز والتحفيز على استكمال المراحل الجامعية وخصوصا الفتيات فى قرى مركزى الشيخ زويد ورفح.

وأضافت أنها تقوم بهذا الدور كإحدى بنات المجتمع، إضافة لأنها صاحبة تجربة فى العمل التعليمى الميدانى عندما كانت تقوم بدورها كمعلمة فى قرى الشيخ زويد قبل انتقالها للعمل فى الجامعة.

وقالت ان الجائزة اطلقتها بجهد ذاتى قبل 4 سنوات ثم حظيت بدعم المهتمين بالتعليم وتحمل اسم ” جائزة الدكتورة أمل سلامه نصرالله للفتاة الأكثر تميزا بالشيخ زويد ورفح “، وحققت الجائزة أهداف أهم من المادية فى تشجيع كثير من الفتيات على التعليم واستكمال التعليم الجامعى، حتى أن من بين الفتيات من أصبحن فاعلات فى تنفيذ فعاليات الجائزة فيما بعد .

وأشارت إلى أن الفرصة متاحة لجميع الفتيات من خلال التقدم بملء استمارة إلكترونية يتم فرزها وتحديد أسماء من حالفهن الحظ بالفوز وتكريمهن فى احتفال موسع بحضور قيادات مجتمعية ورموز التعليم إضافة لتكريم عدد من الشخصيات المجتمعية الداعمة للتعليم .

وبدوره أوضح الدكتور خالد زايد، أحد قيادات التعليم بشمال سيناء ورموز الداعمين للتعليم، وعضو لجنة تحكيم الجائزة أن شروط وأحقية الترشح للجائزة أن تكون المرشحة من سكان مراكز وقرى الشيخ زويد ورفح وحصلت على شهادة الثانوية العامة من المدارس التابعة للشيخ زويد ورفح للعام 2020 على ان تقدم أوراق تفيد ذلك، وأن تكون حصلت على الشهادة الإبتدائية والإعدادية والثانوية من المدارس التابعة للشيخ زويد ورفح، وتقدم أوراق تفيد ذلك.

وأضافت أن الشروط بأفضلية أن يكون لها دور في خدمة مجتمعها الصغير و لديها مهارات تواصل جيدة و تتميز بقدرتها على التحدث و ابداء الرأى فى امور المجتمع السيناوى، ولديها رؤية بشأن تطوير مدينتها او قريتها فى المستقبل، و لديها القدرة على التعبير عن نفسها و طموحاتها وعن قصة كفاحها مع التعليم فى ظل الظروف الصعبة التى تعيشها مراكز و قرى الشيخ زويد ورفح، وألا يقل مجموعها في شهادة الثانوية العامة بقسميها (الأدبي والعلمي) عن 80 % مع التنويه و التاكيد على ان المجموع ليس هو الفيصل او المعيار الاساسى للحصول على الجائزة، فهو فقط حد ادنى للتقديم، وتقديم بطاقة الترشح للدراسة باحد الجامعات المصرية.

وقال الدكتور عبدالكريم الشاعر، الأستاذ بكلية التربية بجامعة العريش، عضو محكم الجائزة ، ان الية الترشح للجائزة يتم بملء استمارة الترشح يعقبه فحص استمارات الترشح ومقابلة المرشحات من قبل لجنة مميزة مكونة من مجموعة من القائمين على التعليم والخدمة المجتمعية بسيناء، ويتم إعلان أسماء الفائزات بالجائزة في حفل تكريمي يضم خبراء التعليم والإعلام والمجتمع المدني بشمال سيناء، و استلام الجائزة بعد حصول الطالبة على بطاقة الترشح للدراسة في أحد الجامعات المصرية، واخر موعد للتقديم 30 اغسطس 2020 .

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT