16 January,2021
  • 11:07 am شرم الشيخ تستعد لاستضافة مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
  • 11:06 am جنوب سيناء تبدأ أعمال «الكم المتراكم» بالوحدات المحلية في أربع مدن
  • 11:03 am تحديد ساحات انتظار المركبات بالشوارع الرئيسية بشمال سيناء
  • 12:27 pm وصول ٣ أجهزة أكسجين جديدة لنقابة التمريض بسيناء
  • 12:26 pm انعقاد أول جلسة لبرلمان الشباب بشمال سيناء

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على استمرار الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، وإعلان حالة الطوارئ القصوى في كافة قطاعات المحافظة.

وقال المحافظ، إن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مستعدة لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا، ولا تراخي من قبل مديرية الصحة، ويوجد تنسيق كامل بين ورؤساء مع مديرية الأمن، لمنع المواطنين من التواجد على الشواطئ العامة.

وأعلن استمرار غلق ممشى أهل مصر بمدينة الطور، تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء، وفي حالة صدور أي قرارات من مجلس الوزراء بشأن فتح الممشى والشواطئ العامة، سيجري وضع خطة للتحكم في بوابات الدخول والخروج لهذه المناطق بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لتطبيق نسبة الـ25%.

وعن منطقة الكورنيش بمدينة الطور، قال محافظ جنوب سيناء، لن نمنع تواجد المواطنين على الكورنيش ولكن سوف نتحكم في الحد من التجمعات والتجمهر، وجميع الشواطئ ما تزال ملتزمة بقرار مجلس الوزراء بالغلق التام.

وأكد أنه طالب وكيل وزارة الصحة الدكتور أيمن رخا، بمتابعة الشواطئ العامة بمدينة شرم الشيخ، وإيقاف تشغيلها، وتشكيل لجنة صحية لمتابعة مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية بها، مع التزام كافة قطاعات مدينة شرم الشيخ السياحية بموعد الغلق في الساعة 12 منتصف الليل فيما عدا منطقة سوهو اسكوير، والسوق التجاري القديم، وخليج نعمة، يجري الغلق بهم في الساعة الثانية صباحًا بناءً على رغبة السائحين.

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT