18 April,2021
  • 10:05 am وزير الاتصالات لـ أبناء سيناء : نمتلك إستراتيجية متكاملة لبناء القدرات الرقمية
  • 10:04 am القوى العاملة : تعيين 34 شابا والتفتيش على 138 منشأة بشمال سيناء
  • 10:03 am محطة معالجة جديدة بطور سيناء بطاقة 10 آلاف متر مكعب يوميا
  • 10:02 am صرف تعويضات لـ 18 مواطنا من رفح بشمال سيناء
  • 9:44 am استخراج الأوراق الثبوتية بالمجان لأصحاب الهمم بجنوب سيناء طوال رمضان

تشهد محافظة جنوب سيناء طفرة في المجال الصحي، على المستوى المادي من خلال تطوير المستشفيات وإمدادها بأحدث الأجهزة الطبية، والمستوى البشري من خلال توفير الكوادر البشرية، عن طريق توقيع بروتوكولات مع الجامعات لتوفير قوافل طبية تضم كافة التخصصات لإجراء الكشف على المواطنين بالمجان.

قال اللواء نادر عشماوي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، إنه جرى تطوير 4 مستشفيات وتزويدهم بكافة الأجهزة الطبية الحديثة، بتكلفة تتعدى 225.736 مليون جنيه، حيث جرى رفع كفاءة مستشفى طابا المركزي بتكلفة 19 مليون جنيه، وتطوير ورفع كفاءة مستشفى شرم الشيخ الدولي بتكلفة 86.386 مليون جنيه، ورفع كفاءة مستشفى أبورديس المركزي 80.85 مليون جنيه، ورفع كفاءة مستشفى سانت كاترين بتكلفة 39.5 مليون جنيه.

وأكد السكرتير العام، أنه جرى توقيع برتوكولات تعاون مع بعض الجامعات، لتوفير الكفاءات الطبية البشرية خاصة في التخصصات الطبية التي لا توجد بالمحافظة، لتقديم الخدمات الطبية من كشف وإجراء الجراحات بالمجان.

وأشار إلى أنه توجد مساعي من قبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لتنمية السياحة العلاجية من خلال استغلال المقومات الهائلة التي تمتلكها المحافظة من مياه كبريتية لديها القدرة على الشفاء من العديد من الأمراض، مثل منطقة حمام موسى، و حمام فرعون، و العيون الكبريتية.

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT