14 April,2021
  • 1:15 pm محافظ جنوب سيناء : حققنا طفرة كبرى في المشروعات الشبابية
  • 1:14 pm تطعيم 647 شخصا بلقاح كورونا في شمال سيناء
  • 1:13 pm إعلام جنوب سيناء يوزع نسخ من الدستور المصري مجانا لنشر الوعي
  • 1:12 pm اقتصادية قناة السويس: تصدير 5 آلاف طن أسمنت عبر ميناء العريش و4 آلاف طن صودا كاوية من غرب بورسعيد
  • 1:12 pm تموين شمال سيناء تبدأ حملات المراقبة على المحال والأسواق

تتابع محافظة شمال سيناء، موقف الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مختلف مناطق المحافظة، للحفاظ على المواطنين والعمل على تقليل حالات الإصابة بالفيروس.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء، أن المستشفيات تتبع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتعامل مع حالات اشتباه كورونا، إلى جانب توافر الأدوية والمستلزمات بالمستشفيات العامة والمركزية طبقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان.

وأضاف أن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال، كلف وفد طبي من مديرية الصحة بالمحافظة، بالتنسيق مع مجلس مدينة الشيخ زويد، للقيام تفقد المستشفى، الشيخ زويد، وتقدير احتياجاتها في المرحلة المقبلة واضطلع الوفد، على مدى استعدادات مستشفى الشيخ زويد لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

حيث تفقد الوفد، قسم فحص حالات الاشتباه ومعاينة قسم العزل، وأسرة العناية المركزة ومستلزمات الوقاية والاحتراز والأدوية، ومستلزمات مكافحة العدوى ومستلزمات المعامل والأشعة وتوفر الأكسجين.

ومستوى كفاءة الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين، وبرامج تدريب على التعامل مع الحالات المشتبهة والمحتملة والمؤكدة.

كما قام الوفد، بعمل حصر الاحتياجات الضرورية مستشفى الشيخ زويد المركزي، للتعامل مع تفعيل خدمة عزل مرضى حالات الإصابة بالفيروس، ووجهت اللجنة، بضرورة تفعيل قسم العزل وحجز الحالات وعلاجها داخل المستشفى، مع أهمية تقديم الرعاية الطبية اللازمة للحالات المتوسطة وفوق المتوسطة، واتباع كل الإجراءات والسياسات المنظمة للعلاج فى أقسام العزل، والعناية المركزة مع التنبية على المراقبين الصحيين باتباع الإجراءات والسياسات الخاصة بالعزل المنزلى والمتابعة والإبلاغ والتقصى.

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT