28 February,2021
  • 11:41 am جامعة العريش : استعداد تام لاستقبال الطلاب في المدرجات والمدن الجامعية
  • 11:41 am تنفيذ شبكة مياه متكاملة ومحطة تحلية عملاقه بمدينة العريش
  • 11:40 am تواصل فتح معبر رفح البري بشمال سيناء
  • 11:39 am بدء تطعيم الأطقم الطبية ضد كورونا بجنوب سيناء
  • 11:39 am فتح شارع مغلق منذ 8 شهور بقرية 30 يونيو بشمال سيناء

يشهد العام الجديد 2021 استكمال تنفيذ مشروع تطوير مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، على ٣ مراحل بتكلفة نحو 150 مليون جنيه، وهو منحه من الرئيس السيسي لأهالي مدينة العريش.

قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع التطوير بتكلفة 50 مليون جنيه والتي شملت تكوير ٥ ميادين رءيسية تم افتتاحها خلال الاحتفال بانتصارات أكتوبر من العام الماضي 2020م.، وهي تمثل متنفس للمواطنين من أهالي المدينه.

وأكد اللواء شوشه، أن المرحلة الثانية التي سيتم العمل بها أوائل العام الجاري، تتكون من تطوير المدخل الغربي للمدينة، وشارع الفاتح بتكلفة تقديرية حوالي 60 مليون جنيه، ويشمل التطوير، رفع كفاءةالمدخل الغربي للمدينة حتى نادى عثماثون بطول حوالى 10.5 كيلو مترات.

وأوضح ، أن المرحلة الثالثة من مشروع التطوير، تضم تطوير وإنشاء كورنيش العريش بطول 8.5 كيلو مترات من الحديقة الدولية وحتى محطة رافع مياه أبو صقل.

اقرأ أيضا| فوز 3 فتيات بلقب التميز وتكريم 13 لتفوقهن الدراسي في شمال سيناء

حيث تشمل عملية التطوير، انشاء كورنيش وممشى سياحي، وأعمال انارة كاملة، وأماكن انتظار، وكذلك أماكن الخدمة من كافيتريات وبرجولات وحمامات ليكون متنفس طبيعي ومزار سياحي لأهالي سيناء والزائرين، بتكلفة تقديرية نحو 40 مليون جنيه.

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT