16 January,2021
  • 11:07 am شرم الشيخ تستعد لاستضافة مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
  • 11:06 am جنوب سيناء تبدأ أعمال «الكم المتراكم» بالوحدات المحلية في أربع مدن
  • 11:03 am تحديد ساحات انتظار المركبات بالشوارع الرئيسية بشمال سيناء
  • 12:27 pm وصول ٣ أجهزة أكسجين جديدة لنقابة التمريض بسيناء
  • 12:26 pm انعقاد أول جلسة لبرلمان الشباب بشمال سيناء

نظمت إدارة التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء اجتماعا امس الاثنين، بحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحافظة شمال سيناء، لبحث ومناقشة جهود المديرية بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة، للتطوير التكنولوجي والبنية الاساسية والمشروعات المستقبلية، لتطوير منظومة التعليم الجديدة التي تعتمد على الدراسة عن بعد واستخدام المنصة التعليمية في الامتحانات.

وشدد وكيل الوزارة على سرعة الانتهاء من الخطط وتحديد الاحتياجات في كل إدارة من الادارات التعليمية، لوضع مقترح واحد لخطة التطوير التكنولوجي في المديرية والإدارات التابعة. حضر الاجتماع كلا من مديري إدارات التخطيط والمتابعة والتطوير التكنولوجى ومركز المعلومات واللامركزية، والتعليم الابتدائي، والاعدادي، والثانوي، والمدارس الرسمية للغات.

في سياق متصل لفت الدكتور سعيد لافي رئيس جامعة العريش، إلى فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت عنوان “بين الحاضر والمستقبل”، وانشاء منصة دولية يتم من خلالها رصد حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمي الي جانب الابتكار في مجال التعليم العالي من خلال مناقشات حوارية شارك فيها خبراء من 55 دولة، حيث تم تناول عددا من القضايا المطروحة عالميا بما يسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وقال انه يجري حاليا تطبيق برنامج ميكنة البيانات المطبق في كلية التربية الرياضية وتعميمه على مختلف الكليات، وهو برنامج يحتوى بيانات جميع الطلاب منذ دخولهم الكلية حتى التخرج وسيتم تطبيقه بالتدريج على جميع الكليات، وأن يشمل بعد ذلك أعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين في الجامعة.

وأضاف أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لتطوير موقع الجامعة وبوابتها الإلكترونية بما يتفق مع وضعها العلمى والأكاديمى، وذلك ووضع كافة البيانات الخاصة بكلياتها ومشروعاتها وكافة المعلومات عنها. حتي يمكن للعالم الخارجي التعرف علي الجامعية.

كما وافق المجلس على تعميم مشروع مركز القياس والتقييم على مختلف كليات الجامعة، خلال العامين القادمين حيث تم تنفيذه في عدد 4 كليات، هي الآداب والتربية والزراعة والعلوم.

وتقرر توفير 80 جهاز كمبيوتر و80 ترابيزة لدعم المعامل الخاصة بأماكن التطوير ويشمل ميكنة جميع الامتحانات والدراسات إلكترونيا،

كما تم تخصيص مليون جنيه لكليات جامعة العريش لتحقيق التطوير التكنولوجي، حيث بدأ العمل في تنفيذ عناصر التطوير التكنولوجي بـ4 كليات بجامعة العريش بدعم من وحدة المشروعات بوزارة التعليم العالي،ع وهي كلية الآداب والتربية والعلوم والزراعة.

وأكد الدكتور رئيس الجامعة، أنه تم تخصيص مليون جنيه لكل كلية من وزارة التعليم العالي، لافتا الى أن مركز التطوير التكنولوجي بالجامعة يواصل إنهاء إجراءات تطبيق برامج التطوير بباقي الكليات خلال عامين لتطبيق وحدات القياس والتقويم، كما تم تحديد أماكن لوحدة القياس والتقويم وأخرى لبنك الأسئلة والتصحيح لتنفيذ برامج التطوير التكنولوجي

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT