25 February,2021
  • 9:19 am 6 ملايين جنيه لإنشاء 5 حدائق بحي الزهراء بطور سيناء
  • 9:19 am صحة شمال سيناء تستعد لانطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال
  • 9:18 am نائب محافظ الإسماعيلية يترأس الاجتماع التنسيقى لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة» بالقنطرة شرق
  • 9:18 am وفد من الواعظات يجوب وديان وقرى جنوب سيناء في منتصف مارس المقبل
  • 9:17 am «تعمير سيناء» يتسلم موقع إنشاء البيوت البدوية بوسط سيناء

تستعد محافظة شمال سيناء، لبدء المرحلة الثانية من تطوير مدينة العريش بعد الانتهاء من المرحلة الأولى بتطوير ٥ ميادين رئيسية داخل مدينة العريش.

يشمل تطوير مدينة العريش من 3 مراحل بتكلفة تقديرية حوالي 150 مليون جنيه، ويهدف إلى إظهار العريش بشكل حضاري وسياحي، وبهدف الإعمار والتنمية وإقامة المشروعات.

وأكد المهندس ناجي ابراهيم رئيس منطقة تعمير سيناء، أن المرحلة الثانية التي سيتم العمل بها فى الفترة القادمة تتكون من تطوير المدخل الغربي للمدينة وشارع الفاتح بتكلفة تقديرية حوالي 60 مليون جنيه، ويشمل التطوير: رفع كفاءة المدخل الغربي للمدينة حتى نادي عثماثون بطول حوالى 10.5 كيلو مترات.

كما تتضمن عملية الإنشاء، وإنشاء كورنيش العريش بطول 8.5 كيلو مترات من الحديقة الدولية وحتى محطة رافع مياه أبو صقل، ويشمل التطوير: انشاء كورنيش كامل وممشى سياحي، وأعمال انارة كاملة، وأماكن انتظار، وكذلك أماكن الخدمة من كافيتريات وبرجولات وحمامات ليكون متنفسًا طبيعيًا ومزاراً سياحيا لأهالي سيناء والزائرين، بتكلفة تقديرية ابتدائية 40 مليون جنيه.

واضاف رئيس منطقة تعمير شمال سيناء إلى عمل كوبري مشاة في منطقة جسر الوادي القريبة من الواحة على ساحل البحر أعلى منطقة الجسر، لربط المنطقة الواصلة بين أبو صقل والواحة من الناحية الشمالية للكورنيش، والعمل على تزيين وتشجير المكان بشكل راقي وحديث

وأعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء أن التطوير سينطلق على الأرض خلال الفترة القادمة بإنشاء 3 محاور رئيسية تم الانتهاء من رفعها مساحيا، أن محاور تطوير مدينة العريش هى محاور تطوير طرق داخل المدينة بالتزامن مع تطوير وإنشاء محاور رئيسية أخرى بالمحافظة.

وتشمل محاور الطرق داخل مدينة العريش محور رفع كفاءة طريق الكورنيش من مدخل مدينة العريش وصولا لمبنى المحافظة، والمحور الثانى من شارع الجيش من أمام مديرية امن شمال سيناء وصولا لمسجد النصر ويستكمل وصولا لشارع الساحة الشعبية وصولا لميدان العتلاوى، وشارع أسيوط، وصولا للمساعيد.

والمحور الثالث الطريق الدائرى وينتظر تشغيل المنطقة الحرفية على مسار هذا الطريق الذى سيستوعب ويخدم حركة النقل الثقيلة وعبور الشاحنات لميناء العريش .

كما أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير بحيرة البردويل وهى التكريك بكراكات هيئة قناة السويس، وتمت فى بوغاز 1 وبوغاز 2، والامتدادات داخل البحيرة أو داخل البحر الأبيض المتوسط .

ومن ضمن تطوير مدينة العريش وجعلها مدينة سياحية تجارية تشغيل ميناء العريش البحري مجدداً لاستقبال وتصدير الشحنات عبر خطوط النقل البحرى.

يذكر إنه تم افتتاح المرحلة الأولى والعاجلة من عملية تطوير وتحسين مدينة العريش في أكتوبر الماضي، التي تضمنت تطوير 5 ميادين والمحاور الرابطة بينها، بتكلفة 50 مليون جنيه شاملة: رصف وتركيب الأرصفة والبلدورات والتشجير وإنشاء نافورة وحائط جداري به العديد من اللوحات الفنية التي تدل على تراث سيناء وذكرى النصر العظيم، بالإضافة إلى البنية التحتية بميادين مثل: السادات الرفاعي النصر، الشهداء الساعة ، بنك القاهرة والميناء والشوارع الملاصقة بينهما، مع عملية تطوير كامل للمنطقة المحاذية.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT