25 February,2021
  • 9:19 am 6 ملايين جنيه لإنشاء 5 حدائق بحي الزهراء بطور سيناء
  • 9:19 am صحة شمال سيناء تستعد لانطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال
  • 9:18 am نائب محافظ الإسماعيلية يترأس الاجتماع التنسيقى لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة» بالقنطرة شرق
  • 9:18 am وفد من الواعظات يجوب وديان وقرى جنوب سيناء في منتصف مارس المقبل
  • 9:17 am «تعمير سيناء» يتسلم موقع إنشاء البيوت البدوية بوسط سيناء

تابع اللواء عمر إدريس رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، التابعة لمحافظة الإسماعيلية ، عملية صرف تقاوى القمح للزراعات المأخرة، وذلك عقب جنى محصول البطاطس ، بالإضافة إلى صرف أدوية مكافحة الحشرات والأفات الزراعية .

ومن جانبه أكد المهندس حمدي عبد الوهاب مديرالإدارة الزراعية بالقنطرة شرق، على قيام كافة الجمعيات الزراعية الواقعة بنطاق المركز والمدينة بصرف تقاوي القمح للزراعات المتأخرة، عقب جني محصول البطاطس .

وأشار مدير الإدارة الزراعية إلى أنه جرى صرف الأدوية الخاصة بمقاومة الحشائش بزراعات القمح ، وصرف المخصبات الحيوية للتربة بديل” الأسمدة المعدنية” وكذلك صرف المبيدات الزراعية ولفت إلى أن المساحة التى تم زراعتها بمحصول بالقمح بالقنطرة شرق9975 فدانا تقريبا .

ولفت إلى أنه تم عقد عدة ندوات للمزارعين وتقديم التوصيات اللازمة
كما أكد علي التنسيق الدائم مع جهاز الري ، لتوفير المياه اللازمة للزراعات الشتوية وجاري عمل توسعات الازمة بترعة الشيخ جابرلاستيعاب كميات المياة الواردة من مصرف بحر البقر .

ومن جهة أخرى تابع رئيس المركز والمدينة أعمال النظافة بمنطقة معدية الأفراد، وشوارع الشهيد عطوة ، التحرير، والاستقلال ومنطقة المقابر، وكذلك ميدان المثلث، والطريق الدولي ورفع الاتربة من جوانب الطرق ، بالإضافة إلى عمل صيانة للمسطحات الخضراء اشرف على هذه الأعمال المحاسب محمد علي نائب رئيس المركز والمدينة ، و إبراهيم هيكل مدير إدارة تحسين البيئة .

وكما قامت الوحدة المحلية لقرية التقدم بحملة نظافة داخل القرية وبطريق الشط واستكمال أعمال النظافة بقرية الأمل حيث تم رفع ١٢ طن تقريبا ، من المخلفات والقمامة بقرية التقدم والأمل وذلك بإشراف من محمد السيوفي .

بالإضافة إلى قيام الوحدة المحلية لقرية جلبانة بحملة نظافة داخل القرية ورفع الأتربة من طريق العريش .

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي وكذا تكثيف أعمال النظافة يوميا .

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية و الجهات الحكومية ، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القري وتوابعها وعدد من مكاتب البريد ، كما يتم تعقيم المساجد .

حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا .

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى أستكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل ، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية .

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT