28 February,2021
  • 11:41 am جامعة العريش : استعداد تام لاستقبال الطلاب في المدرجات والمدن الجامعية
  • 11:41 am تنفيذ شبكة مياه متكاملة ومحطة تحلية عملاقه بمدينة العريش
  • 11:40 am تواصل فتح معبر رفح البري بشمال سيناء
  • 11:39 am بدء تطعيم الأطقم الطبية ضد كورونا بجنوب سيناء
  • 11:39 am فتح شارع مغلق منذ 8 شهور بقرية 30 يونيو بشمال سيناء

قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، إن المراكز التكنولوجية بمجالس المدن على مستوى المحافظة، تلقت 5 آلاف و562 طلبا للتصالح في مخالفات البناء، بقيمة 12 مليونا و682 ألف جنيه.

وناشد المحافظ، المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء ودفع جدية التصالح، والاستفادة من التيسيرات المقدمة من الدولة في هذا الشأن، مشيرا إلى التيسيرات الكبيرة التي قدمتها المحافظة للمواطنين.

وأشار إلى استمرار اللجان المشكلة لهذا الغرض في تلقي الطلبات من المواطنين في مختلف مراكز ومدن المحافظة، نهاية شهر مارس القادم ، طبقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية نظير سداد مبالغ كمقدمات لجدية الحجز بنسبة 25 % من القيمة الإجمالية.

حيث تم تخفيض قيمة سعرالمتر المسطح للمبانى المخالفة مقابل التصالح بنسبة 50%، إلى جانب تحديد مبلغ 50 جنيهًا لمتر المسطح للمباني المخالفة مقابل التصالح للمساحات 100 متر فأقل بجميع مراكز المحافظة الست، وأن هذا يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين، وتماشيًا مع السياسة العامة للدولة من أجل التيسير والتسهيل على المواطنين أصحاب المبانى المخالفة التي ينطبق عليها شروط التصالح.

وأضاف شوشة، أنه سيتم بشكل فوري بعد انتهاء المدة المحددة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة مخالفات البناء التي لم يتم التقدم للتصالح بشأنها.

وطالب العميد أسامه الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، جميع مواطنى المحافظة بسرعة تقديم طلبات التصالح إلى اللجان المعنية للسير في إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع قبل انتهاء العمل بالقانون ، والاستفادة من التيسيرات المقدمة والتخفيضات التي أقرتها الدولة والمحافظة، حيث أنها تصب في صالح المواطنين بالدرجة الأولى .

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT