25 February,2021
  • 9:19 am 6 ملايين جنيه لإنشاء 5 حدائق بحي الزهراء بطور سيناء
  • 9:19 am صحة شمال سيناء تستعد لانطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال
  • 9:18 am نائب محافظ الإسماعيلية يترأس الاجتماع التنسيقى لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة» بالقنطرة شرق
  • 9:18 am وفد من الواعظات يجوب وديان وقرى جنوب سيناء في منتصف مارس المقبل
  • 9:17 am «تعمير سيناء» يتسلم موقع إنشاء البيوت البدوية بوسط سيناء
جاءت قرية “الجدى” بمركز الحسنة، محافظة شمال سيناء، ضمن القرى التى شملتها المرحلة الأولى من المشروع القومى لتطوير القرى، وتم تنفيذ مشروع تطوير القرية الأم وتجمع الجوفة التابعة للقرية بمنطقة وسط سيناء.

وأكد المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن القرية تمثل تجمعا كبيرا يضم منازل ذات طبيعة بدوية كاملة تتناسب مع العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع السيناوى، والتى يهدف لخلق مجتمعات عمرانية جديدة يسهل من خلالها تقديم الخدمات والمرافق المتنوعة.

وتضم 100 منزل على مساحة مائتى متر لكل منزل بتكلفة بلغت 39 مليون جنيه، كما تم فرش وتجهيز المنازل بالكامل بكل الأجهزة المنزلية والكهربائية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى.

وأشار إلى أنه تم حفر بئر للمياه، وإنشاء محطة معالجة وكذلك محطة تحلية بقدرة 2100 م3 يوميا، وإنشاء طرق داخلية بطول 6 كيلومترات وشبكة للصرف الصحى بتكلفة 18.4 مليون جنيه كما تم إنشاء مزرعة نموذجية بالقرية.

وأعرب الأهالى عن شكرهم العميق للرئيس السيسى، الذى يسعى إلى إحداث تنمية حقيقية وملموسة فى مختلف قرى مصر، وكلهم ثقة بأن مشروع التطوير، سيعمل على توافر الخدمات والمشروعات، التى تسمح بتوفير احتياجات أبناء القرية وتوابعها، وممارسة حياتهم بشكل طبيعى، كما وجه مشايخ، وعواقل، وأهالى المنطقة الشكر للرئيس السيسى على الجهود المبذولة فى تنمية وتعمير سيناء وتطهيرها من دنس الإرهاب.

وقال محمد سالم، إن ما يحدث الآن لم يحدث منذ عدة سنوات، وإن سيناء تشهد إقامة العديد من المشروعات، التى تعود بالنفع على المواطنين، فى مجالات البنية التحتية والطرق ومحطات تحلية المياه وإنشاء المدارس والمجتمعات العمرانية الجديدة.

ويؤكد حمدان عيد سالمان من شباب قرية الجدى، أن وجود مركز شباب بالقرية يتيح فرصة ممارسة الأنشطة الرياضيه ليكون متنفسا أمام الشباب لتفريغ طاقاتهم واستغلال أوقات الفراغ وهذا بدوره سيتيح الفرصة للمشاركة فى البطولات التى تنظمها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.
Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT