25 February,2021
  • 9:19 am 6 ملايين جنيه لإنشاء 5 حدائق بحي الزهراء بطور سيناء
  • 9:19 am صحة شمال سيناء تستعد لانطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال
  • 9:18 am نائب محافظ الإسماعيلية يترأس الاجتماع التنسيقى لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة» بالقنطرة شرق
  • 9:18 am وفد من الواعظات يجوب وديان وقرى جنوب سيناء في منتصف مارس المقبل
  • 9:17 am «تعمير سيناء» يتسلم موقع إنشاء البيوت البدوية بوسط سيناء
تقدم رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء أحمد الشيخ، بخطاب إلى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بجنوب سيناء هشام خضير، لاستيراد موتوسيكلات رباعية جديدة من خلال شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية أو من خلال اتحاد الصناعات وتكون معفاة من الجمارك لخدمة قطاع السياحة في جنوب سيناء.

وذلك أسوة بسيارات السياحة المعفاة من الجمارك ويتم بيعها من خلال الغرفة التجارية بجنوب سيناء مع خدمة تقسيط البيع للموتوسيكلات الرباعية وعربيات البجى 4×4 وذلك بفائدة 5%، مثل الصناعات الأخرى وذلك لتكون بديلة للموتوسيكلات التى تهالكت ولم يتم تجديدها نظرا لارتفاع أسعار الموتوسيكلات الرباعية وعربيات البجى نظرا لارتفاع أسعار الدولار والجمارك.

وقال في خطابه، إن نشاط سفارى الموتوسيكلات الرباعية فى صحراء جنوب سيناء تعتمد على استيراد الموتوسيكلات الرباعية من الخارج وبعد رفع قيمة الدولار الأمريكى ارتفع سعر الموتوسيكلات الرباعية البيتش باجى حيث لم يستطع أصحاب الأنشطة السياحية بمكاتب سفارى الموتوسيكلات بجنوب سيناء بشرائها لارتفاع أسعارها مما أدى إلى عدم استطاعتهم إحلال وتجديد الموتوسيكلات التى يملكونها.

وتابع .. نتمنى من الغرفة التجارية بجنوب سيناء، أن تقوم من خلال شعبة المستوردين بالتعاقد على عدد من الموتوسيكلات الرباعية معفاة من الجمارك لخدمة السياحة وعرضها على أصحاب الأنشطة من مكاتب السفارى بالقسط وبتسهيلات بنكية طبقا لمبادرة البنك المركزي حتى تكون وسيلة لخدمة السياحة والتجار أصحاب الأنشطة السياحية بجنوب سيناء.
Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT