18 April,2021
  • 10:05 am وزير الاتصالات لـ أبناء سيناء : نمتلك إستراتيجية متكاملة لبناء القدرات الرقمية
  • 10:04 am القوى العاملة : تعيين 34 شابا والتفتيش على 138 منشأة بشمال سيناء
  • 10:03 am محطة معالجة جديدة بطور سيناء بطاقة 10 آلاف متر مكعب يوميا
  • 10:02 am صرف تعويضات لـ 18 مواطنا من رفح بشمال سيناء
  • 9:44 am استخراج الأوراق الثبوتية بالمجان لأصحاب الهمم بجنوب سيناء طوال رمضان

يضع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم الأحد، حجر الأساس لإقامة أول جامعة حكومية بجنوب سيناء على أرض مدينة أبورديس.

ومن المقرر أن يتفقد الوزير فرع جامعة الملك سلمان بمدينة طور سيناء بعد الانتهاء من تجهيزها، استعدادا لبدء الدراسة بها العام الدراسي المقبل.

كما يتفقد الوزير، إنشاء أول مستشفى جامعي بالطور ومتابعة تجهيزاته لخدمة أهالي المحافظة وطلاب جامعة الملك سلمان.

وقال فودة في تصريح صحفي: طالبت بضرورة إقامة تعليم جامعي على أرض جنوب سيناء حتى تم إقامة جامعة الملك سلمان التي قام الرئيس السيسي بافتتاحها في أكتوبر الماضي، بإجمالي تكلفة 300 مليون دولار، وتضم 3 أفرع، ففي طور سيناء أقيم فرع الجامعة علي مساحة 355 فدانا، وقد أضيف له 3 كليات جديدة هي (الصيدلية وطب الأسنان والطب البشري) بخلاف الموجود بفرع الطور ويقوم الطلاب بالدراسة في فرع رأس سدر لحين الانتهاء من تجهيز فرع الطور.

وأعلن المحافظ، عن موافقته علي تخصيص 50 فدانا، لإقامة أول جامعة حكومية بمدينة أبورديس كفرع تابع لجامعة السويس حتى يتم استقلالها عن السويس تباعا، وتم اختيار الجامعة الحكومية في مدينة أبورديس باعتبارها مدينة بترولية ومتخصصة في إنتاج البترول والتعدين وخدمة القطاع الصناعي والتعديني .

ولفت المحافظ، إلى أنه يجري الآن الانتهاء من إنشاء أول مستشفى جامعي تعليمي على مساحة 28 ألف متر مربع بمدينة الطور بتكلفة 750 مليون جنيه، وفقًا لمعايير الرقابة والجودة الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وعلى أحدث النظم التكنولوجية، لتصبح صرحًا طبيًا يضم جميع التخصصات الطبية لخدمة أهالي طور سيناء بجنوب سيناء.

Abobakr Shetewy

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT